أقوى موجة حر منذ 7 سنوات قادمة إليكم الاسبوع القادم ...!!! - شبكة دمشق عاجل D.n.u

عاجل

شبكة دمشق عاجل D.n.u

صفحة إخبارية تطوعية تعمل على تغطية أخبار العاصمة #دمشق لحظة بلحظة

الجمعة، 24 يوليو 2020

أقوى موجة حر منذ 7 سنوات قادمة إليكم الاسبوع القادم ...!!!


أقوى موجة حر منذ 7 سنوات قادمة إليكم...!!!
==========================
2020.7.24
أسعد الله مساءكم بكل خير :

متابعينا الكرام : في مثل هذا التوقيت تقريبا ًمن الاسبوع الماضي وخلافا ً لما تم نشره عبر صفحات ومواقع التواصل في حينه عن موجة حر شديدة ستضرب البلاد في فترة (عيد الأضحى ) والذي يصادف بداية الاسبوع بعد القادم والشهر المقبل تقريبا ، فقد حلّلنا لحضراتكم وبشكل واضح من أن تلك الموجة ستبدأ مبكرا ً وفي بداية الاسبوع الأخير من هذا الشهر وتبلغ ذروتها في منتصفه ، الأمر الذي باتت تشير إليه #الان جميع المواقع ...!!!

💠 في التفصيلات :
============
يومان فاصلان هما الجمعة والسبت يتوقع أن تسودهما اجواء حارة على المناطق الشرقية والجزيرة ، وصيفية عادية حارة نسبيا على بقية المناطق..

🌡🔥لكن بدءا من يوم الاحد في 26 وحتى الخميس في 30 تموز يتوقع أن تتأثر سوريا وبلاد شرق المتوسط والسعودية والعراق عموما ، بأقوى موجة حر لهذا العام ، والأقسى منذ 7 سنوات تقريبا ً ، حيث من المتوقع أن تبلغ ذروتها أيام #الاثنين_الثلاثاء_الاربعاء مع درجات حرارة قد تكسر أرقامها القياسية السابقة لتتخطى حاجز ال 53 درجة فوق العراق ، أما في سوريا فستتراوح ضمن المعطيات التالية :
- المناطق الساحلية 35 - 33 ، أما الظاهرية فستزيد بمقدار 4 - 3 درجات بسبب الرطوبة العالية .
- المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية 46 - 43 .
- المناطق الشرقية والجزيرة 49 - 47 درجات مئوية.

بدءا من يوم الجمعة ومع اول ايام عيد الأضحى يتوقع أن يطرأ انخفاض اولي على درجات الحرارة ، وسنوافيكم بتفصيلات اجواء العيد كاملة يوم الاثنين .
⚠️ نصائح وتنبيهات :
===============
1 - ننصح بشرب كميات كافية من المياه ، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترات الذروة ( 16 - 10 ) لان مؤشر الاشعة فوق البنفسجية سيكون مرتفعا ( uvidx = 11) والمضطرين لذلك يمكنهم ارتداء قبعات الرأس وارتداء الملابس القطنية التي تغطي كامل الجسم ، إضافة للنظارات الشمسية . 
2 - ننصح بتهوية المنازل بشكل جيد والاعتناء بصحة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض التنفسية .
3 - ننصح بعدم إغلاق نوافذ السيارات بشكل محكم ، وركنها في أماكن الظل بعد افراغها من ولاعات الغاز وعبوات الكحول والمطهرات ، وضبط ضغط الإطارات قبل السفر .
4 - أخيرا نحذر من خطر نشوب الحرائق.

نحن نقوم بالدراسة والتحليل والله ولي التدبير

شبكة دمشق عاجل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق